Connect with us

رياضة

يوفنتوس يستنجد بأليغري لاستعادة عرش الكرة الإيطالية بعد حقبة بيرلو


تورينو (إيطاليا)”القدس”دوت كوم – (أ ف ب) -بعد عامين فقط من رحيله، يعود ماسيميليانو أليغري إلى يوفنتوس في مسعى ليتربع به مجدداً على عرش كرة القدم الايطالية الذي تنازل عنه الفريق مع أندريا بيرلو بعد موسم وحيد أمضاه الأخير في تورينو.


وأعلن نادي السيدة العجوز الجمعة عن عودة أليغري على رأس جهازه الفني بعد سنتين من رحيله، وذلك بعد ساعات من إقالة لاعبه السابق بيرلو.



وجاء في بيان النادي “أهلاً بك في ديارك ماكس …ماسيميليانو أليغري هو مدرب يوفنتوس مرة أخرى”.
وقاد أليغري الـ”بيانكونيري” إلى خمسة ألقاب متتالية في “سيري أ” بين 2014 و2019 وأربعة في الكأس المحلية، وحل وصيفاً في دوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017.


ستكون المهة الأولى لأليغري، الذي خلفه لموسم واحد قبل بيرلو ماوريتسيو ساري (2019-2020)، إعادة الفريق إلى قمة الكرة الإيطالية بعدما حل رابعًا خلف إنتر البطل، ميلان الوصيف وأتالانتا هذا الموسم.
وكان يوفنتوس أقال في وقت سابق الجمعة لاعبه الدولي السابق بيرلو، بعد موسم واحد من توليه مهماته، في أعقاب خسارة الفريق للقبه بطلاً للدوري المحلي في المواسم التسعة الأخيرة، وخروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وتابع بيان النادي “أليغري يجد فريقًا يعرفه جيدًا، ناديًا يحبه ويبادله الأخير الشعور. إذ تبدأ اليوم رحلة جديدة سويًا نحو أهدافٍ جديدة”، مضيفًا أن “ما حققه في مغامرته الأولى في يوفنتوس محفورٌ في تاريخ النادي”.


وأردف “والآن نحن على استعداد للبدء من جديد مع أليغري، لبناء مستقبلنا معًا، بفصل احترافه الهائل وقوته الذهنية والأفكار الرائعة لمدرب قادر على خلط الأوراق داخل أرض الملعب وخارجه”.


وحقق بيرلو، لاعب الوسط السابق الذي حظي بمسيرة زاخرة بالإنجازات كلاعب مع ميلان ويوفنتوس، مع “بيانكونيري” هذا الموسم لقب الكأس المحلية والكأس السوبر.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *