Connect with us

عربي ودولي

البحرية التونسية تُنقذ 92 مهاجرا غير شرعي من الموت غرقاً


تونس- (شينخوا)- أنقذ الحرس البحري التونسي اليوم الجمعة، 92 مهاجرا غير شرعي من الموت غرقا في عرض البحر قبالة سواحل جزيرة جربة التونسية بجنوب شرق البلاد، بحسب إذاعات محلية.

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر التونسي بجزيرة جربة المنجي سليم، في تصريحات بثتها إذاعتا (موزاييك أف أم) و(شمس أف أم) المحليتان اليوم، إن عملية الإنقاذ تمت فجر اليوم قبالة المنطقة السياحية بجزيرة جربة من محافظة مدنين، إثر تعطب مركب هؤلاء المهاجرين نتيجة تسرب المياه بداخله.

وتابع أن المهاجرين من مصر وبنغلاديش وإريتريا.

وأضاف سليم أن المهاجرين أفادوا بأنهم غادروا السواحل الليبية منذ يومين باتجاه السواحل الإيطالية بدون أكل أو ماء قبل أن يتعطل مركبهم.

ويأتي الإعلان عن عملية الإنقاذ، فيما أعلنت السلطات الإيطالية أمس الخميس وصول أربعة مراكب إلى سواحل جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية على متنها 128 مهاجرا غير شرعي أبحروا جميعهم من تونس.

وأشارت إلى وجود 9 نساء وعدد من الأطفال القصر ضمن هؤلاء المهاجرين الذين ستُتخذ الإجراءات القانونية في شأنهم تمهيدا لترحيلهم إلى تونس.

وتتزايد محاولات التسلل خلسة إلى السواحل الإيطالية انطلاقا من السواحل التونسية عادة خلال فصل الصيف، وذلك مع تحسن الأحوال الجوية.

وعادة ما يختار المهاجرين غير الشرعيين جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية، كمحطة أولى لرحلتهم البحرية، باعتبارها أقرب نقطة إلى الشواطئ التونسية، حيث تبعد عنها نحو 80 كيلومترا فقط.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *