Connect with us

فلسطين

“زراعة غزة” تحذر من كارثة بيئية شمال القطاع

غزة- “القدس” دوت كوم- حذرت وزارة الزراعة في قطاع غزة، اليوم الخميس، من كارثة بيئية حقيقية حلت فعليًا في شمال قطاع غزة، وذلك بعد الاستهداف المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لمخازن شركات خضير للمستلزمات الزراعية بكافة أنواعها، خاصة ما تحوي من الأسمدة والمبيدات والبلاستيك.

وأدى إطلاق الاحتلال للقذائف المدفعية والفسفورية خلال أيام العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، إلى نشوب حرائق كبيرة في مستودعات شركات خضير شمال القطاع، ما أدى إلى اشتعال النيران بشكل كامل فيها ولعدة أيام، الأمر الذي تسبب في تسرب كميات كبيرة من الغازات والمواد الكيميائية السامة.


وأكد وكيل وزارة الزراعة بغزة إبراهيم القدرة، في مؤتمر صحفي من فوق أنقاض المنطقة المنكوبة، أن التسرب الخطير لهذه المواد السامة والخطيرة، أدى إلى تلوث البيئة والإضرار بالصحة العامة، كما أدى إلى تلوث عناصر البيئة المستدامة مثل التربة ومياه الخزان الجوفي.

وأشار القدرة إلى الكارثة الحالية، استدعت من كافة الجهات المعنية، إلى إخلاء المنطقة المستهدفة من سكانها ومن المزارعين، وذلك بسبب شدة انبعاث الروائح الضارة، التي لها تأثيرات مباشرة على الصحة العامة.

ووجه وكيل وزارة الزراعة بغزة مناشدة عاجلة إلى المؤسسات الدولية والحقوقية وإلى الجهات ذات العلاقة كافة، خاصة مرفق البيئة العالمي، باتخاذ ما يلزم بالسرعة القصوى لمعالجة هذه الكارثة والآثار السلبية المترتبة على الإنسان والبيئة والصحة العامة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *