Connect with us

عربي ودولي

الصين تحث أمريكا على العمل فوراً مع “الصحة العالمية” بشأن تعقب منشأ “كوفيد-19”

بكين- (شينخوا)- حثت الصين، الخميس، الولايات المتحدة على العمل فوراً مع منظمة الصحة العالمية بشأن تتبع منشأ مرض (كوفيد-19) بطريقة تستند إلى العلم مثلما فعلت الصين.

وفي مؤتمر صحافي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو لي جيان إنه حيث إن الولايات المتحدة طلبت مراراً من الصين أن تكون جزءا من تحقيق دولي شامل وشفاف وقائم على الأدلة، يتعين على الولايات المتحدة كذلك الاستجابة بشكل كامل لشواغل المجتمع الدولي.


وأدلى تشاو بهذه التصريحات رداً على سؤال يتعلق بدعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإجراء تحقيق تحت إشراف الولايات المتحدة بشأن منشأ (كوفيد-19)، حيث أمهل بايدن، يوم الأربعاء، وكالات المخابرات الأمريكية 90 يوماً لتقديم تقرير بشأن ما إذا كان الفيروس قد نشأ من مصدر حيواني أو من حادث معملي، ودعا الصين إلى التعاون مع التحقيقات الدولية.

وقال تشاو إن تقريراً بحثياً للدراسة المشتركة بين منظمة الصحة العالمية والصين قدم نتائج موثوقة ورسمية وعلمية، والتي شددت على أنه “من غير المحتمل أبداً” أن يكون الفيروس قد تسرب من معمل صيني.

وأضاف أن فريق الخبراء الدولي أدلى بتصريحات إيجابية حول موقف الصين المنفتح والشفاف في مناسبات عديدة.

ومع ذلك، لطالما دعا بعض الأشخاص في الولايات المتحدة إلى إعادة التحقيق في الصين، متجاهلين الحقائق والعلوم وكذلك الأسئلة المتعلقة بإمكانية التتبع الخاصة بهم وفشلهم المأساوي في مكافحة (كوفيد-19)، حسبما ذكر تشاو.

وأشار إلى أن هذا يظهر تماما أن الجانب الأمريكي لا يهتم بالحقائق على الإطلاق، ولا يهتم بتتبع الأصل العلمي الجاد.

وقال تشاو: “بدلاً من ذلك، يريدون استخدام المرض للوصم والمشاركة في تلاعب سياسي، وإلقاء اللوم على الآخرين”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *