Connect with us

فلسطين

الإغاثة توزع مدخلات إنتاج لـ100 مزارع في الأغوار وبيت لحم

بيت لحم- “القدس” دوت كوم- وزعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) مدخلات الانتاج الزراعي لـ100 مزارع ومزارعة من بلدات النويعمة والديوك والديوك الفوقا وبردلة في الأغوار، إضافة إلى بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم، وذلك ضمن أنشطة برنامج “تمكين المزارعين الفلسطينيين وبناء قدراتها الفنية” من خلال مشروع “تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية – أرضي” الممول من الحكومة الدوقية لوكسمبورغ.

وتم تنفيذ النشاط من خلال التنسيق مع اللجان الزراعية وممثلي المجالس والبلديات المحلية في المواقع المستهدفة، وتم تسليم المدخلات الزراعية والتأكد من الكميات ومطابقتها للمواصفات الفنية المطلوبة.


وشملت المدخلات مقصات ومناشير للتقليم، ومضخات رش للمبيدات، ولفات بلاستيكية/ نايلون للتعقيم الشمسي، وسكين لتقليم أشجار النخيل، وسياج وزوايا معدنية ومستلزماته، وخضاضات حليب كهربائية، وجرار أواني ستانليس ستيل للحليب، وأحجار ملح للثروة الحيوانية، وفؤوس، ومجارف وامشاط ارضية، وسلالم.

يذكر أن توزيع هذه المدخلات والمستلزمات الزراعية جاءت بعد سلسلة من التدريبات الفنية الزراعية المتخصصة تلقها المزارعين المستفيدين وشملت تدريبات فنية عملية ونظرية في قطاعات الثروة الحيوانية والخضروات والزيتون والزراعة العضوية ضمن أنشطة المشروع.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *