Connect with us

اقتصاد

إندونيسيا تتوقع زيادة إنتاجها من النفط والغاز خلال العام المقبل

جاكرتا – (د ب أ) – ذكر جهاز تنظيم قطاع النفط والغاز في إندونيسيا “إس.كيه.كيه ميجاز” اليوم الخميس إنه يتوقع زيادة الكميات المستخرجة من النفط والغاز في إندونيسيا إلى 74ر1 مليون برميل نفط مكافئ يوميا خلال .2022
وبحسب ما قاله دوي سويتجيبتو رئيس الجهاز أمام إحدى لجان البرلمان الإندونيسي اليوم فإن كميات النفط الجاهزة للبيع في إندونيسيا تقدر بحوالي 704 آلاف برميل يوميا في حين تقدر كميات الغاز بنحو 036ر1 مليون برميل نفط مكافئ يوميا.
ويعتزم جهاز تنظيم قطاع النفط والغاز مناقشة هذه الأهداف مع وزارة الطاقة والموارد المعدنية والبرلمان الإندونيسي.
في الوقت نفسه يتوقع “إس.كيه.كيه ميجاز” وصول كميات النفط والغاز المستخرجة بنهاية العام الحالي إلى 67ر1 مليون برميل نفط مكافئ يوميا مقابل 71ر1 مليون برميل نفط مكافئ مستهدفة في الميزانية العامة للدولة.
ومن المنتظر أن يصل إنتاج النفط بنهاية العام الحالي إلى 682 ألف برميل يوميا في حين أن المستهدف هو 705 آلاف برميل يوميا، وأن يصل إنتاج الغاز إلى ما يعادل 987 ألف برميل نفط مكافئ يوميا في حين أن المستهدف هو 01ر1 مليون برميل نفط مكافئ يوميا.
وتحتاج إندونيسيا إلى حفر أكثر من 700 بئرا جديدة  خلال العام المقبل لاستخراج الكميات المستهدفة، في 616 بئرا فقط في العام الحالي، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *