Connect with us

اقتصاد

صعود قياسي لسوق دبي المالي

دبي- (شينخوا)- حقق سوق دبي المالي، اليوم الأربعاء، صعوداً قياسياً إلى مستوى لم يبلغه منذ أكثر من 16 شهراً ليغلق عند 2825 نقطة، مدعوماً بتداولات كثيفة لليوم الثاني على التوالي.

وسجل السوق مع إغلاقات اليوم ارتفاعاً نسبته 0.95 % مصحوباً بحركة تداول مرتفعة نسبياً مقارنة بالأسابيع الماضية، بلغت قيمتها 326 مليون درهم.

وكشفت النشرة اليومية لسوق لدبي المالي أن أسهم 13 شركة من أصل 33 شركة، تم تداولها بكثافة ما حقق ارتفاعاً في قيمها، فيما انخفضت أسهم 15 شركة، وحافظت 5 شركات على قيمة أسهمها لضعف التداول عليها.

وقال الخبير الاقتصادي والمالي نايل الجوابرة، إن التغييرات الإيجابية التي تطرأ على نشاط سوق دبي المالي مدعومة حالياً بدخول مستثمرين قاموا بضخ سيولة كبيرة خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف الجوابرة أن دخول الأسهم في مؤشر MSCI مع أسبوع التداول الحالي شجع محافظ وصناديق استثمارية كبيرة على الدخول وضخ سيولة مليارية تدعو للتفاؤل بحركة صاعدة خلال الأسبوع المقبل.

وأكد الجوابرة أن التركيز الحالي على الأسهم الصغيرة والمتوسطة يؤشر إلى إمكانية حدوث ارتفاعات قياسية جديدة مدعومة بدخول مؤشر MSCI إلى سوق دبي المالي.

وارتفع سهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 0.2 % عند 4.89 درهم، بتداولات حوالى 15 مليون سهم، بينما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 4.6 % عند 13.6 درهم، بتداولات تجاوزت المليوني سهم.

وشهد سهم شركة إعمار العقارية انخفاضاً بنسبة 0.2 % عند 4.07 درهم، بتداولات تجاوزت 22 مليون سهم، بينما انخفض سهم الاتحاد العقارية بنسبة 1.1 % عند 0.28 درهم، بتداولات قاربت 17 مليون سهم.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *