Connect with us

فلسطين

العسومي: البرلمان العربي يواصل العمل للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها

رام الله- “القدس” دوت كوم- أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن البرلمان في حالة عمل متواصل مع الأطراف كافة، من أجل ضمان عدم تكرار العدوان الإسرائيلي.

وقال العسومي في حديث لبرنامج “من القاهرة” عبر تلفزيون فلسطين، إن هناك الكثير من الأعمال التي يجب القيام بها بعد أن توقف العدوان على قطاع غزة وعلى رأسها مواجهة ومنع أي تصعيد إسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة جميعها، وتحصين وحماية الفلسطينيين، وإعادة ما تم تدميره في قطاع غزة، بالتعاون المستمر بين كافة الأطراف العربية.


وأضاف انه “وحسب النظام الداخلي للبرلمان يعتبر هو الممثل لشعوب الأمة العربية، وبالتالي يشدد على أن ما حدث مرفوض ويستدعي منا جميعا القيام بدورنا على أكمل وجه”.

وأشار إلى أن البرلمان سيستمر بمخاطبة الأمم المتحدة، واتحاد البرلمان الدولي والبرلمانات الإقليمية، لإظهار الحقيقة وإحراج كل من يحاول التغاضي عنها.

وفيما يتعلق بدعوة البرلمان تشكيل لجنة تقصي حقائق في جرائم الحرب الاسرائيلية قال: “إن تشكيل اللجنة هو من ضمن واجبات البرلمان، وإنه سوف يتوجه للمحاكم الدولية لحماية الفلسطينيين مستقبلاً وعدم تكرار العدوان الإسرائيلي”.

ولفت العسومي إلى أن “المواقف العربية حيال الأحداث الفلسطينية الأخيرة كانت مشجعة وكان لها دور هام في الاستجابة السريعة لوقف العدوان، إضافة إلى وجود رأي عربي موحد لدعم الشعب الفلسطيني، كما كان أعضاء البرلمان على مستوى المسؤولية، ولم تكن هناك أية تجاذبات عربية، وهذه رسالة للجانب الاسرائيلي ولكل الأطراف حول وحدة هذه المواقف”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *