Connect with us

فلسطين

طالباني تؤكد للمالكي دعم نضال الشعب الفلسطيني لإقامة دولته

بغداد- “القدس” دوت كوم- التقى وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، اليوم الإثنين، في مقر إقامته بمقر ضيافة مجلس الوزراء العراقي، وفداً من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، ممثلاً برئيسة كتلة الحزب في مجلس النواب العراقي آلا طالباني.

وعبر المالكي عن تقديره الخاص لمواقف العراق في المساندة إلى أبعد الحدود لنضال الشعب الفلسطيني وإدانة الهجمة الشرسة لإسرائيل على الشعب الفلسطيني، واستهدافها الأطفال والنساء.

بدورها، عبرت طالباني عن دعم الاتحاد الوطني الكردستاني المطلق لنضال شعب فلسطين من أجل استعادة حقوقه المشروعة التي سطرتها عشرات القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضافت: إن مواقف الاتحاد تنبع من الوعي بالمسؤولية الإنسانية والإسلامية والأخوية، إلى جانب البعد الذاتي لطبيعة علاقات العراق بفلسطين تاريخياً، والعلاقة الشخصية الطويلة المتميزة للاتحاد الوطني الكردستاني مع منظمة التحرير الفلسطينية وفصائلها، حيث ارتبط مام جلال بعلاقة عميقة شخصية مع المرحوم الرئيس ياسر عرفات وغالبية قيادات منظمة التحرير والعديد من مناضليها، وهي علاقة متواصلة بحكم أواصر النضال المشترك ضد الظلم ومخططات سلب الشعوب حقوقها التاريخية المشروعة.

وقالت طالباني: “إن الاتحاد الكردستاني بحكم موقعه القيادي في الاشتراكية الدولية يسعى إلى تنفيذ مقرراتها بشأن إدانة سياسة الاستيطان التوسعي لإسرائيل، والمطالبة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن إقامة دولة فلسطين على وفق ما أجمعت عليه الأسرة الدولية بالتوافق مع الدول العربية، ضمنها دولة فلسطين”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *