Connect with us

فلسطين

السيسي يبحث مع الرئيس الأميركي تطورات القضايا الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية

القاهرة- “القدس” دوت كوم- تناول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الإثنين، مع الرئيس الأميركي جو بايدن، الرؤى والتقديرات تجاه تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان له، إن الرئيس السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس بايدن، جرى خلاله بحث مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام في أعقاب التطورات الأخيرة، فضلا عن دعم تثبيت هدنة وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية ودعم أميركي كامل، وكذلك الجهود الدولية الرامية لإعادة إعمار قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية الملحة لها.

وأضاف راضي أن الرئيس بايدن أكد عزم بلاده العمل لاستعادة الهدوء وإعادة الأوضاع كما كانت عليه في الأراضي الفلسطينية، وكذلك تنسيق الجهود مع كافة الشركاء الدوليين من أجل دعم السلطة الوطنية الفلسطينية وكذلك إعادة الإعمار، كما جدد الإعراب عن تقدير واشنطن البالغ للجهود الناجحة للرئيس والأجهزة المصرية للتوصل إلى وقف إطلاق النار الأخير، مبديا تطلعه لاستمرار التشاور والتنسيق معه في هذا الخصوص.

كما تناول الاتصال أيضا سبل تعزيز العلاقة مع مصر خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات، خاصة في ضوء دور مصر المحوري إقليميا ودوليا، وجهودها السياسية الفعالة في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة وتسوية أزماتها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *