Connect with us

عربي ودولي

روحاني: سنواصل محادثات فيينا حتى التوصل إلى اتفاق نهائي

طهران- (د ب أ)- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأحد إن طهران ستواصل محادثات فيينا حتى التوصل إلى اتفاق نهائي.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول خلال جلسة التنسيق الاقتصادي التابعة للحكومة، بشأن المحادثات النووية في فيينا: “الأطراف الأخرى أعلنت بصراحة استعدادها لرفع العقوبات عن إيران طبقًا للاتفاق، وبالتالي فإن إيران ستواصل هذه المحادثات حتى التوصل إلى اتفاق نهائي”.
ولم يعلق روحاني على تأكيد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان) محمد باقر قاليباف في وقت سابق اليوم، أنه لم يعد يحق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الاطلاع على بيانات كاميرات منظمة الطاقة الذرية الإيرانية.
وكانت إيران اتفقت مع الوكالة الدولية في شباط الماضي على الوقف الكامل لتنفيذ البروتوكول الإضافي وعمليات الوصول إلى المنشآت النووية الإيرانية المنصوص عليها في الاتفاق النووي، وأن إيران ستقوم خلال ثلاثة أشهر بتسجيل معلومات عن بعض الأنشطة ومعدات المراقبة المحددة في الملحق وتحتفظ بها عندها.

وخلال هذه الفترة لن يكون بإمكان الوكالة الوصول إلى هذه المعلومات، وستبقى عند إيران فقط. وإذا ما تم إلغاء العقوبات في غضون ثلاثة أشهر بصورة كاملة، ستقوم إيران بوضع هذه المعلومات تحت تصرف الوكالة وفي غير هذه الحالة سيتم حذف المعلومات إلى الأبد.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *