Connect with us

فلسطين

حفل تأبين للشهيد عاطف حنايشة في بيت دجن

نابلس – “القدس” دوت كوم – غسان الكتوت – اقيم في بلدة بيت دجن شرق نابلس حفل تأبين للشهيد عاطف حنايشة بمناسبة مرور 40 يومًا على استشهاده برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرة شعبية رافضة لإقامة بؤرة استيطانية على اراضي البلدة.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني، وألقى القيادي في حركة حماس الشيخ رضوان ابو ثابت كلمة عدد فيها مناقب الشهيد وتحدث عن دوره في الانشطة والفعاليات التي كانت تقيمها حماس وعن خدمته لمساجد القرية التي كان يعمل فيها مؤذنا وخادما منذ عشرين عامًا ومدرّسًا في دار القرآن الكريم.


وتطرق ابو ثابت الى الانتصار الذي حققته فصائل المقاومة في غزة، مشددا في كلمته على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الخلاف، مشيدا بالالتفاف الجماهيري والشعبي حول خيار المقاومة والذي كان له الأثر الكبير في تمتين الجبهة الداخلية.

وألقى توفيق الحج محمد أحد قياديي حركة فتح في المنطقة، كلمة اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي وفصائل العمل الوطني والاسلامي في القرية، مقدما نبذة عن حياة الشهيد حنايشة وكيف كان يواجه الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات، مبينا أنه كان يسعى للشهادة بكل صدق.

وألقى منجد ابو جيش كلمة المجلس القروي واشار فيها الى الوحدة الحقيقية التي جسدتها فصائل العمل الوطني والاسلامي في القرية، وقال إنها نموذج فريد في الضفة وغزة، داعيا لتعميمها في كافة المناطق لأنها أساس متين لمقاومة الاحتلال ومستوطنيه.

وحيا ابو جيش في كلمته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مباركا الانتصار الذي حققته، داعيا الشعب الفلسطيني لمواصلة المقاومة بكافة أشكالها، داعيا إلى تشكيل قيادة موحدة تتفق على برنامج وطني واحد لمقاومة الاحتلال حتى نيل الحرية والاستقلال.

وألقى القيادي في الجبهة الشعبية عزمي حنايشة كلمة بالنيابة عن أسرى القرية، اشاد فيها بمسيرة الشهيد حنايشة الكفاحية، مهنئا عائلته بنيله الشهادة.

وتخلل الحفل فقرتان شعريتان ألقاهما كل من الطفل شهاب معروف حنايشة والاستاذ حميد حنايشة.

وفي نهاية الحفل كرمت الحركة وأعضاء لجنة التكريم واللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي وفصائل العمل الوطني بمحافظة نابلس، ذوي الشهيد عاطف وشهداء القرية في انتفاضة الأقصى وذوي الاسرى في سجون الاحتلال.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *