Connect with us

فلسطين

المكاتب الحكومية في غزة تستعد لإعادة فتح أبوابها مع استمرار وقف إطلاق النار

غزة- (د ب أ)- قال متحدث باسم الحكومة المحلية في قطاع غزة يوم السبت إنه من المقرر أن تستأنف المكاتب الحكومية عملها اليوم الأحد، مع استمرار وقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة في قطاع غزة.

وتوقفت أنشطة الحكومة المحلية عندما بدأت الغارات الجوية الإسرائيلية في 10 أيار الجاري.

واستهدفت الغارات الجوية البنية التحتية العسكرية لحماس وتسببت أيضًا في دمار واسع النطاق للمباني السكنية والأبراج والمرافق الصحية والمباني العامة الأخرى، مما أدى إلى توقف الحياة اليومية لأكثر من مليوني نسمة من سكان الشريط الساحلي.

وبدأ سريان وقف إطلاق النار منذ يوم الجمعة الماضي، منهيا 11 يوما من الغارات الجوية الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ الفلسطينية مما خلف أكثر من 240 شهيدًا في غزة من بينهم 66 طفلا، ومقتل 12 شخصا من جانب الاحتلال.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، أصيب 1910 أشخاص آخرين داخل القطاع.

وجاء التصعيد، بسبب عدوان الاحتلال وجرائمه بحق المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، وحينها نفذت المقاومة من قطاع غزة تهديها بإطلاق صواريخ من غزة باتجاه القدس المحتلة بـ10 أيار الجاري.

ودعا مجلس الأمن الدولي يوم السبت إلى تقديم مساعدة فورية لسكان غزة.
ورحب أعضاء مجلس الأمن في بيان بوقف إطلاق النار، وشددوا على “الحاجة العاجلة لتقديم المساعدة الإنسانية للسكان المدنيين الفلسطينيين، ولا سيما في غزة”.

كما أكد الأعضاء في البيان على أهمية التوصل إلى “سلام شامل على أساس رؤية منطقة تعيش فيها دولتان ديمقراطيتان، إسرائيل وفلسطين، جنباً إلى جنب بسلام وبأمن مع حدود معترف بها”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *