Connect with us

منوعات

خبراء صحة يحذرون من تزايد السمنة بين الأطفال

بكين – (شينخوا) – سلط خبراء صحة صينيون الضوء مجدداً على مشكلة السمنة لدى الأطفال، في الوقت الذي احتفلت فيه الصين في 20 مايو الجاري بأول يوم وطني لتغذية الطلاب خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025).
وبينما تواصل الحالة التغذوية للأطفال الصينيين تحسنها بشكل ملحوظ على مدار السنوات الماضية، أظهرت نتائج مسح وطني حول الأوضاع التغذوية والأمراض المزمنة بين الصينيين، تزايداً في أعداد الأطفال الذين يعانون من مشاكل الوزن.
وبحسب نتائج المسح، فإن 10.4 بالمئة من الأطفال دون سن السادسة يعانون من زيادة الوزن أو سمنة مفرطة، مقارنة بـ 19 بالمئة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عاما.
ومن خلال البحث في أنماط النظم الغذائية؛ أرجعت الجمعية الصينية للتغذية هذه النسب المرتفعة إلى انتشار المشروبات السكرية بين الأطفال، والتي من شأنها التسبب بمشاكل السمنة ومرض السكري.
وأكدت الدراسة أن الإفراط في تناول الملح والزيت يعتبران أيضا من أسباب عدم التوازن الغذائي، لافتة إلى أن أولئك الذين يقومون بطلب الطعام من الخارج أو يتناولون الوجبات الجاهزة بشكل متكرر مُعرضون بشكل خاص لهذه المشاكل.
واقترح دينغ قانغ تشيانغ، نائب رئيس الجمعية المذكورة تبني هيكل غذائي يعتمد بشكل أساسي على الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان، مشدداً على أهمية عامل النشاطات البدنية الرياضية كمكمل هام من شأنه المساعدة في تحسين الصحة الجسدية. /نهاية الخبر/

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *