Connect with us

عربي ودولي

بايدن: الولايات المتحدة ستمنح كوريا الجنوبية لقاحات لحوالي 550 ألف جندي

واشنطن- (د ب أ)- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة ستمنح كوريا الجنوبية لقاحات ضد فيروس كورونا لنحو 550 ألف جندي.

وأضاف بايدن أن ذلك من مصلحة القوات المسلحة الأمريكية، المتمركزة في كوريا الجنوبية، فيما كان يعلن عن الخطوة في مؤتمر صحفي مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن.



ولم يصرح بايدن ومون على الفور بمزيد من التفاصيل أو أي جدول زمني محدد لتنفيذ تلك الخطوة.

وتتوقع حكومة الولايات المتحدة الحصول على جرعات كافية من اللقاح لجميع سكانها البالغ عددهم 330 مليون نسمة بحلول نهاية أيار الجاري.


وفي الولايات المتحدة، تلقى قرابة 60% من البالغين جرعة واحدة بالفعل، وحوالي 50% تم تطعيمهم بالكامل بجرعتين.


ووفقًا لقاعدة بيانات “أور وورلد إن داتا” (عالمنا في بيانات)، تلقى نحو 7% من سكان كوريا الجنوبية البالغ عددهم 52 مليونًا جرعة واحدة على الأقل.

ويمثل لقاء بايدن مع مون الزيارة الثانية لزعيم أجنبي إلى البيت الأبيض منذ تولي الرئيس الأمريكي منصبه في نهاية كانون ثان. وفي نيسان، استقبل بايدن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن قد قال إنه سوف ينتهز فرصة زيارته للولايات المتحدة الأمريكية لبحث تعزيز التعاون معها في مجال اللقاحات، وجعل سول مركز عالمي لإنتاج اللقاحات، وفقا لما قاله المكتب الرئاسي يوم الإثنين الماضي.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن تصريحات مون جاءت خلال لقائه مع كبار مساعديه.


وأضاف مون أن الاقتصاد الكوري الجنوبي يشهد انتعاشا قويا، مضيفا أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لتحقيق نمو بنسبة أكثر من 4% هذا العام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *