Connect with us

عربي ودولي

وحدات بالجيش اللبناني تجري تمرينا مشتركا مع عسكريين بالجيشين الأردني والأمريكي


بيروت- (شينخوا)- أجرت وحدات في الجيش اللبناني اليوم الجمعة، تمرينا مشتركا مع عسكريين في الجيشين الأردني والأمريكي باسم “الاتحاد الحازم2021”.

وذكرت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية أن وحدات من فوج المجوقل والقوات الجوية نفذت بمشاركة عناصر من الجيشين الأمريكي والأردني عملية تحاكي فرضية القضاء على مجموعة إرهابية سيطرت على جزء من قرية مأهولة.

من جهة أخرى عقد اليوم مؤتمر افتراضي بين قيادات من الجيشين اللبناني والأمريكي تحت عنوان “المؤتمر اللبناني الأمريكي لموارد الدفاع”.

وقال بيان للجيش اللبناني إن قيادات عسكرية لبنانية وأخرى أمريكية شاركت في المؤتمر الذي تم خلاله التوافق على تكثيف الجهود لرفع مستوى التنسيق العسكري ووضع خطة خمسية لتطوير قدرات الجيش ضمن أولويات متفق عليها بين الجانبين.

وجدد الجانب الأمريكي التزام بلاده دعم الجيش اللبناني لاسيما في الظروف الإقتصادية الدقيقة التي يمر بها لبنان.

كما ناقش المشاركون سبل تعزيز قدرات الجيش البحرية لضبط عمليات التهريب وحماية التجارة البحرية وحرية الملاحة.

وقال البيان إن قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون شرح الدور الكبير الذي يقوم به الجيش في مكافحة الإرهاب وضبط الحدود والحدّ من عمليات التهريب مؤكدا جهوزية وقدرة الجيش على ضبط الاستقرار.

ونوه العماد عون بأهمية الدعم الأمريكي للجيش، مشدداً على أن استمرار هذا الدعم من شأنه زيادة قدرات الجيش وتعزيزها.

يذكر أنه منذ العام 2006، تجاوزت المساعدات التي قدمتها حكومة الولايات المتحدة إلى الجيش اللبناني ما قيمته ملياري دولار أمريكي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *