Connect with us

فلسطين

حزب الله يهنىء الفصائل الفلسطينية ب”الانتصار التاريخي”

بيروت- (أ ف ب) -هنأ حزب الله اللبناني الفصائل الفلسطينية ب”الانتصار التاريخي” على إسرائيل بعد بدء سريان وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة إثر أحد عشر يوما من العدوان الاسرائيلي الذي خلف مئات الشهداء والجرحى.
وقال الحزب الذي خاض مع إسرائيل في 2006 من جنوب لبنان حربا مدمرة، “يبارك حزب الله للشعب الفلسطيني البطل ومقاومته الباسلة الانتصار التاريخي الكبير الذي حققته معركة سيف القدس على العدو الصهيوني ويوجه التحية بالخصوص الى المجاهدين المقاومين والى الشهداء والجرحى وعائلاتهم”.
كما بارك في بيان ل”قيادة فصائل المقاومة الفلسطينية”، قائلا “لقد كسرت المقاومة في هذه الجولة البطولية من المواجهة معادلات قديمة عمل العدو على تثبيتها بالحديد والنار والمجازر وأنشأت قواعد جديدة سوف تمهد للانتصار الكبير القادم”.
واعتبر أن “المقاومة” أعادت “الحياة إلى القضية الفلسطينية مجددا”، و”سوف يكون لهذا الانتصار (…) انعكاسات استراتيجيّة وسياسيّة وثقافيّة بالغة الأهميّة على مستقبل الصراع في المنطقة”.
ودخل الساعة الثانية من فجر الجمعة (23,00 ت غ الخميس) اتّفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ بعد 11 يوماً من تصعيد عسكري هو الأعنف بينهما منذ 2014. وتم التوصل اليه بوساطة مصرية، ولم تسجل خروقات تذكر بعد ساعات على بدء تطبيقه.
واستشهد في القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على قطاع غزة 232 فلسطينياً بينهم 65 طفلا ومقاومون من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، كما أصيب 1900 شخص بجروح، وفق وزارة الصحة .
وتسببت الصواريخ التي أطلقتها حماس والفصائل من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة بمقتل 12 شخصاً، بينهم طفلان وجندي، فيما أصيب 336 آخرون بجروح، وفق فرق الإغاثة الإسرائيلية.
وقال حزب الله “أكد الشعب الفلسطيني وقواه الحية وكافة دول محور المقاومة وشعوبها والقوى السياسية والشعبية التي أزرته على مستوى العالم أن هذه الغدة السرطانيّة الإجراميّة +إسرائيل+ أوهن من بيت العنكبوت، وأن فيها من الضعف والتصدعات ما يجعل التحرير الكامل من البحر الى النهر مشروعا قريب المنال وإن القدس أقرب الى الحرية من أي زمن مضى”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *