Connect with us

رياضة

بطولة مصر: الزمالك يقتنص فوزاً قاتلاً من الجيش


القاهرة”القدس”دوت كوم- (أ ف ب) -اقتنص الزمالك متصدر الدوري المصري لكرة القدم فوزاً في الوقت القاتل من ضيفه طلائع الجيش بعدما حول تأخره بهدف الى فوز 2-1 على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات المرحلة 22.

سجل هدف التقدم لطلائع الجيش عمرو جمال(27) احتسبه الحكم عقب العودة لحكم الفيديو المساعد “في أيه آر”، وعادل للزمالك التونسي سيف الدين الجزيري (60)، قبل أن يسجل البديل اسامة فيصل هدف الفوز (90+1).

ورفع الزمالك رصيده الى 51 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي الاهلي حامل اللقب وله 4 مباريات مؤجلة، علماً انه يغيب عن استحقاقه المحلي لارتباطه بخوض إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي السبت (فاز الاهلي 2-صفر ذهاباً).

في المقابل، تجمد رصيد الجيش عند 27 نقطة في المركز الحادي عشر.

سريعاً فرض طلائع الجيش تفوقه في منتصف الملعب من دون خطورة على مرمى مضيفه حتى الدقيقة 27، حيث من هجمة منظمة للضيوف مرر اسلام محارب الكرة لعمرو جمال في عمق دفاع الزمالك، راوغ محمد عواد وسدد داخل المرمى الخالي من حارسه.
وحاول لاعبو الزمالك ادراك التعادل وبدا واضحاً تأثره بغياب عدد من عناصره الاساسية بسبب الايقاف والاصابات.

وأهدر الجزيرى فرصة التسجيل وهو منفرد بالمرمى مسدداً في جسد الحارس محمد بسام (45)، قبل أن يتألق الاخير مجدداً لتسديدة من محمد عبد الشافي.

واسفر ضغط الزمالك عن هدف التعادل من تمريرة اسلام جابر خلف دفاع الجيش للجزيري فراوغ خالد سطوحي وسددها في الزاوية اليسرى العليا (60).

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات هجومية للزمالك افتقدت اللمسة الاخيرة امام المرمى، وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني سجل اسامة فيصل هدف الفوز والنقاط الثلاث للزمالك بضربة رأسية استقرت على يسار الحارس.
وفي مباراة ثانية، واصل الاتحاد السكندري مسلسل النتائج المخيبة لللآمال بخسارته أمام مضيفه المصري بهدف نظيف، سجله حسن علي في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

ورفع المصري رصيده الى 39 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري الذي لم يذق طعم الانتصارات للمباراة السادسة توالياً عند 31 نقطة في المركز الثامن.

وتعادل الجونة سلباً مع ضيفه غزل المحلة.
وبلغ رصيد الجونة 27 نقطة في المركز الحادي عشر، مقابل 31 نقطة للمحلة في المركز التاسع.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *