Connect with us

منوعات

وفاة الفنان المصري الكبير سمير غانم متأثرا بكورونا


القاهرة- (د ب أ)- توفي الفنان المصري الكبير سمير غانم اليوم الخميس، عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان سمير غانم دخل الرعاية المُركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بكورونا، لا سيما وأنه يُعاني من مشاكل صحية في الكلى.

وسمير غانم، من مواليد 15 كانونق ثان/يناير عام 1937،وكون غانم مع جورج سيدهم والضيف أحمد، فرقة “ثلاثي أضواء المسرح”، التي لمعت على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها “طبيخ الملايكة” و”روميو وجوليت”، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

وشارك سمير غانم في عدد كبير من الأفلام السينمائية والمسرحيات،وبعض المسلسلات التلفزيونية، ولكن المسرح كان عشقه الأول.

وقدم الراحل في ثمانينات القرن الماضي فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة»، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

ومن أبرز مسرحيات الراحل، الذي يعد ضمن نجوم أبرز نجوم الكوميدية في المسرح والسينما، “الأستاذ مزيكا” و”جحا يحكم المدينة” و”فارس وبني خيبان” و”أخويا هايص وأنا لايص” و”بهلول في اسطنبول” و”أنا ومراتي ومونيكا” و”دو ري مي فاصوليا”، و”مراتي زعيمة عصابة”، و”المتزوجون” التي تعد من أشهر الأعمال في تاريخ المسرح المصري، والتي شاركه بطولتها جورج سيدهم وشيرين .
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *