Connect with us

عربي ودولي

سوريا تدعو مواطنيها في الخارج إلى المشاركة بالانتخابات الرئاسية


دمشق- (شينخوا)- دعت وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا اليوم الأربعاء، المواطنين السوريين في الخارج إلى المشاركة بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية يوم غد الخميس، تأكيداً لإرادتهم الحرة وانتمائهم الوطني والمساهمة في بناء سوريا المتجددة التي يقرر مستقبلها السوريون وحدهم ، بحسب ما ذكر الإعلام الرسمي السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن بيان صادر عن الخارجية قوله إن ” مشاركة المواطنين في الخارج بهذا الواجب الوطني تشكل التأكيد الأبلغ على التمسك باستقلالية القرار الوطني وإفشال كل المحاولات الرامية لفرض الوصاية على السوريين ورهن إرادتهم لمشيئة الآخرين “، مؤكدة أن الأوطان الحرة يبنيها الأحرار والسوريون على مر التاريخ كانوا عنواناً للكرامة ورمزاً للحرية ونبراساً في التمسك بإرادتهم الحرة ورفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي في شؤونهم.

وتوجهت الخارجية للمواطنين السوريين في الخارج بالقول إن ” سفارات وطنكم والعاملين فيها يفتحون قلوبهم قبل أبوابهم لاستقبالكم لممارسة هذا الواجب الوطني والمشاركة مع السوريين في داخل الوطن بهذا الاستحقاق الوطني المهم وليكن شعاركم.. من أجل سوريا سأشارك في الانتخابات الرئاسية “.

وكان معاون وزير الخارجية أيمن سوسان قال يوم (الثلاثاء) الماضي إن السفارات السورية في العديد من دول العالم أنهت الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج والمقررة في 20 من الشهر الجاري.

وقامت السفارات السورية في الخارج بإعداد القوائم والسجلات الانتخابية وأتمت كامل استعداداتها وأصبحت جاهزة لإجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج وفقاً لأحكام قانون الانتخابات وتعديلاته وتعليمات اللجنة القضائية العليا، بالاضافة الى تجهيز مكان انتخاب وغرفة سرية وتشكيل لجان انتخابية في كل سفارة من أجل الإشراف على العملية الانتخابية، بحسب سوسان.

وستجري الانتخابات الرئاسية في الخارج يوم غد الخميس، فيما تجري في داخل البلاد في 26 من الشهر الجاري حيث يتنافس 3 مرشحين على منصب الرئيس.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *