Connect with us

فلسطين

العاهل المغربي يجدد تأكيد تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني


الخليل- “القدس” دوت كوم- جدد العاهل المغربي الملك محمد السادس، بصفته رئيس لجنة القدس، تضامن المملكة المغربية مع الشعب الفلسطيني، ومساندته لتحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال في ظل الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأعطى الملك محمد السادس، تعليماته السامية بإرسال مساعدات إنسانية طارئة للفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة، تتكون من 40 طنا من المواد الغذائية الأساسية، وأدوية للحالات الطارئة.

وأدانت المملكة المغربية، بأشد العبارات، العدوان الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهي تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها.

وأشاد رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية المحامي محمد زياد الجعبري بموقف المغرب الثابت من القضية الفلسطينية، والتزامه الدائم بالدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، هذا الموقف الرسمي للدولة المغربية، وللملك وللحكومة المغربية، هو أيضا موقف الشعب المغربي، الذي يتشبث بدعم أشقائه الفلسطينيين، وقضيتهم النبيلة، ويسعى دائما إلى تقديم دعم قوي للغاية، وهو دعم غير مشروط، ومستمر.
\\\



و أضاف رئيس الجمعية أن هذا الموقف، الذي يتغدى باستمرار من التزام المملكة المغربية على المستوى الدولي بعمليات حفظ السلام، يقوم على مبدأ البحث المستمر عن تسوية عادلة ونهائية تضمن حقوق الشعب الفلسطيني على أرضه مع المحافظة على الهوية التاريخية والحضارية للقدس الشريف.

و نوه الجعبري الى المواقف الثابتة للمملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس من القضية الفلسطينية و منها الرسالة السامية الى بابا الفاتيكان و الى المجتمع الدولي و الامم المتحدة و اقامة مستشفى عسكري ميداني في قطاع غزة.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *