Connect with us

فلسطين

نابلس: وقفتان لاتحاد المرأة والمستشفى الإنجيلي تضامناً مع القدس وغزة

نابلس- “القدس” دوت كوم- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اليوم، وقفة تضامنية مع غزة والقدس بمدينة نابلس، بمشاركة ناشطات نسويات وممثلات عن الجمعيات والاتحادات النسوية.

ورفعت المشاركات بالوقفة التي جرت في ميدان الشهداء، لافتات تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف جرائم الاحتلال في غزة والضفة والقدس، ورددن شعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل.


ووجهت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ماجدة المصري في كلمة خلال الوقفة التحية لانتفاضة الشعب الفلسطيني التي قالت انها أعادت وضع القضية الفلسطينية على أجندة المجتمع الدولي بقوة.

وأكدت أن مقاومة الشعب الفلسطيني ليست مجرد هبّة عابرة، وإنما انتفاضة يشارك بها كل الشعب في مختلف أماكنه ضد الظلم التاريخي الذي لحق به.

وطالبت بأن يكون القرار السياسي الفلسطيني بمستوى هذه الانتفاضة وهذه التضحيات، وأن يتم الغاء كافة الاتفاقيات مع دولة الاحتلال، ووقف التنسيق الأمني، وسحب الاعتراف بإسرائيل، ومنع إدخال البضائع الإسرائيلية.

وأعلنت المصري تجديد حملات مقاطعة كل بضائع الاحتلال والمستوطنات، والتي تقودها الحملة النسائية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية.

من جهتها، نظمت لجنة العاملين في المستشفى الإنجيلي العربي في نابلس وقفة تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني في القدس وقطاع غزة، بمشاركة العديد من العاملين في المستشفى.

وابتدأت الوقفة بدقيقة صمت تخليداً لأرواح الشهداء، وألقى رئيس لجنة العاملين فايز الزاغة كلمة قال فيها إن هذه الوقفة تأتي تأكيداً على الوقوف مع أهالي القدس في ظل ما يتعرضون له من تنكيل من الاحتلال، ورفضاً للتعدي على المقدسات الإسلامية والمسيحية، ورفضاً لسياسة التطهير العرقي والتهجير الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق المواطنين في حي الشيخ جراح.

كما تأتي للتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يواجه هجوماً وحشياً من الاحتلال أصاب البشر والحجر والشجر وأدى إلى سقوط الشهداء والجرحى وتشريد الآلاف، وخلف دماراً كبيراً في المباني.

وأكد الزاغة دور المستشفى الإنساني والطبي وجهود مديره العام د.وليد سابا القرة، مؤكداً أن المستشفى كانت ولا تزال جزءاً من مؤسسات المجتمع وتقوم بواجبها الطبي، خاصة في استقبال شهداء وجرحى الانتفاضة الأولى والثانية، وأيضاً في استقبال جرحى الهبة الجماهيرية التي انطلقت منذ أيام، دعماً لقطاع غزة والقدس وأهالي حي الشيخ جراح.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *