Connect with us

اقتصاد

الصين تخصص 27 مليار دولار أمريكي لدعم التعليم الإلزامي

بكين – (شينخوا)- أعلنت وزارة المالية الصينية أن الحكومة المركزية الصينية خصصت المزيد من الإعانات لتعزيز التنمية المتوازنة للتعليم الإلزامي والتكامل بين المناطق الحضرية والريفية لعام 2021.
وأضافت الوزارة أن حجم التمويل لهذا العام وصل إلى 173.93 مليار يوان (حوالي 27 مليار دولار أمريكي) لدعم التعليم الإلزامي، بزيادة 2.5 في المئة على أساس سنوي، بينما سيتم تعزيز برامج المعلمين الخاصة في المناطق الريفية والتغذية الأفضل للطلاب.
وتعهدت الوزارة ببذل جهود منسقة مع السلطات الأخرى للتأكد من أن الدعم سيعزز ضمان التعليم الإلزامي. وعلى وجه الخصوص، سيتم دعم الأطفال في سن الدراسة والمراهقين من الأسر التي تخلصت من الفقر، باستثناء أولئك غير القادرين على الحضور لأسباب صحية، حتى لا يتركوا المدرسة في مرحلة التعليم الإلزامي.
وقالت الوزارة إن تخصيص الأموال سيتم توجيهه نحو مناطق تشمل مناطق كانت فقيرة سابقا وتلك التي تسكنها أقليات قومية.
وأضافت الوزارة أن الصين تخطط لتوظيف 84330 خريج جامعي كمدرسين في المدارس الابتدائية والمتوسطة الريفية في عام 2021 لتعزيز تنشيط الريف.
يتم التوظيف بشكل أساسي للمناطق التي كانت فقيرة في الماضي وتلك التي تسكنها أقليات قومية لتعزيز نتائج الحد من الفقر، وفقًا لإشعار صادر عن وزارتي التربية والتعليم والمالية بشأن تنفيذ برنامج توظيف المعلمين الخاصين في المناطق الريفية هذا العام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *