Connect with us

فلسطين

شكر السيسي على تخصيصه ٥٠ مليون دولار لإعمار غزة.. هنية: ما يجري بالضفة يؤكد حيوية شعبنا

الدوحة- “القدس” دوت كوم- قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، إن ما يجري في الضفة الغربية هو تأكيد على حيوية الشعب الفلسطيني وقدرته على مواجهة التحديات.

وأضاف هنية في تصريح صحفي له “هذا تأكيد أيضًا أن شعبنا يملك زمام قضيته، وأن قراره إعادة الاعتبار لها قضية شعب يريد أن يتحرر”.


ووجه التحية للفلسطينيين في الضفة الغربية الذين ينتفضون في وجه الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين وحدة الدم مع غزة والأرض المحتلة عام ١٩٤٨، ومشددين على أن هذا الشعب في كل أماكن تواجده في الداخل والخارج مصمم على مواصلة الطريق حتى دحر الاحتلال والمستوطنين، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس. كما قال.

ووجه التحية لأهالي ٤٨ الذين أعلنوا الإضراب توحيدًا للموقف والأهداف والغايات.

من جهة أُخرى، عبر إسماعيل هنية عن شكره وتقدير للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قرار تخصيص مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة.

وقال هنية في تصريح صحافي له إن هذا القرار يعكس الالتزام القومي المصري تجاه القضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وثمن هنية الجهود التي تبذلها مصر من أجل كبح جماح العدوان الإسرائيلي على غزة، وإعادة فتح معبر رفح على مدار الساعة لإدخال كافة المساعدات واحتياجات القطاع.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *