Connect with us

فلسطين

مسيرتان في بيروت وبرشلونة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي

بيروت، برشلونة – “القدس” دوت كوم- جابت مسيرة حاشدة، الثلاثاء، شوارع العاصمة اللبنانية بيروت، تضامناً مع مدينة القدس وتنديداً بالعدوان على غزة وتأكيداً على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من أمام مخيم مار الياس، وجابت شوارع بيروت، وصولاً الى وسط المدينة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب اللبناني أسامة سعد، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وأمين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب، وممثل منظمة العمل الشيوعي، ورئيس حزب طليعة لبنان العربي حسن بيان، وممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، والمؤسسات الاجتماعية والتربوية والصحية، والنقابات العمالية، والجمعيات والروابط الأهلية الفلسطينية والبيروتية، وأشبال وزهرات والكشافة والفرق الموسيقية التابعة لحركة فتح في بيروت.

وانتهت المسيرة باعتصام حاشد تخلله القاء العديد من الكلمات التي حيت شعبنا الفلسطيني المنتفض والمقاوم في كل فلسطين، وأكدت ان شعبنا هو شعب واحد في الداخل والشتات موحدٌ في ميادين الكفاح.

ووجه المتحدثون التحية إلى أرواح شهداء فلسطين ولبنان، والى المنتفضين في مناطق الـ48 والصامدين في غزة والضفة والقدس، مؤكدين أن القضية الفلسطينية تجمع كل الشرفاء من حولها وهي وحدت شرفاء الأمة من مسلمين ومسيحين.

وشهدت مدينة برشلونة مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ندد فيها المشاركون باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس والضفة وأراضي 48.

وشارك في المسيرة عدد من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والمتضامنين ومناصري فلسطين.

وأدان المشاركون العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والمجازر بحق الأطفال والمدنيين الأبرياء، ورددوا هتافات تطالب بالحرية لشعبنا، وبوقف العدوان الإسرائيلي فوراً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *