Connect with us

فلسطين

مسيرات غاضبة بالضفة الغربية على وقع الإضراب الشامل ضد عدوان الاحتلال


رام الله- خاص بـ”القدس”دوت كوم- على وقع الإضراب الشامل الذي عم فلسطين التاريخية اليوم الثلاثاء، ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، انطلقت مسيرات وفعاليات حاشدة، بمشاركة الآف المواطنين، حيث تنطلق تلك الفعاليات من مراكز المدن إلى مواقع التماس مع الاحتلال الإسرائيلي.


وعلى ميدان المنارة وسط مدينة رام الله، تجمع آلاف المواطنين للانطلاق بمسيرة حاشدة باتجاه حاجز بيت إيل شمال مدينتي رام الله والبيرة، ورفعوا أعلام فلسطين وهتفوا لفلسطين وضد عدوان الاحتلال، على وقع الأغاني الوطنية.



وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية واصل أبو يوسف، لـ”القدس”دوت كوم، “إن الفعاليات ستنطلق ظهر اليوم الثلاثاء، من مراكز المدن باتجاه نقاط التماس مع الاحتلال”.


وأكد أبو يوسف أن الفعاليات متواصلة منذ أيام على نقاط التماس مع الاحتلال ضد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وأن يوم الجمعة المقبل، سيكون يوم غضب شعبي في كل الأراضي الفلسطينية.


ووفق أبو يوسف، فإن الإضراب الشمل الذي عم فلسطين التاريخية اليوم، يشكل حالة إجماع ووحدة لدى كل الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

ومن المفترض أن تنظم فعاليات جماهيرية اليوم، أثناء الإضراب الشامل “إضراب الكرامة” في فلسطين التاريخية، ثم التوجه بعدها لمناطق الاحتكاك في المحافظات المختلفة.


وستكون هناك فعاليات بالضفة الغربية بما فيها القدس منها: “رام الله الساعة 11 صباحاً في ميدان المنارة، وفي طولكرم الساعة 1 ظهراً على ميدان جمال عبد الناصر، وفي جنين الساعة 5 مساءً على دوار السينما، وفي بيت لحم الساعة 1 ظهراً في منطقة باب الزقاق، وفي نابلس الساعة 6 مساء على ميدان الشهداء، وفي القدس الساعة 3 عصرا في باب العامود والساعة 4 مساءً في الشيخ جراح وعند الساعة 1 ظهراً في بلدة بدو شمال غرب القدس، وفي الخليل من مسجد الحسين بعد صلاة الظهر، وفي سلفيت الساعة الخامسة من المسجد الكبير، وفي حيفا ستنظم فعاليات في الحارات المختلفة الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساء”.


أما في الشتات، فستنظم فعالية في مخيم مار الياس (مستديرة الاونيسكو) وصولاً إلى ساحة رياض الصلح الساعة 5 مساءً، وفي بيروت الساعة 4 مساءً أمام مشروع الربيع، وفي مخيم البرج التجمع سيكون أمام المخيم الساعة 4 عصراً، وفي مخيم البرج الشمالي في الشتات الساعة 10 صباحا على مدخل المخيم”.


وسيشمل الإضراب المدن والبلدات والمخيمات في فلسطين، والجولان السوري المحتل، وأعلنت كافة القوى والمؤسسات الرسمية والأهلية، البلديات، النقابات العمالية المهنية، البنوك، شركات القطاع الخاص مشاركتها في الإضراب.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *