Connect with us

فلسطين

زملط يدعو بريطانيا للضغط على إسرائيل لوقف العدوان

لندن- بحث سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط، الثلاثاء مع مستشار الشؤون الدولية ومستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ديفيد كيوري دور المملكة المتحدة في دعم مساعي القيادة الفلسطينية للوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة وفي كل أرجاء الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب زملط، خلال لقائه كيوري، الحكومة البريطانية بالضغط على إسرائيل من أجل وقف العدوان فوراً، مشدداً على أهمية عدم العودة إلى الوضع السابق قبل اندلاع الأحداث الأخيرة.

وناقش الطرفان المساعي الدولية لوقف سياسات إسرائيل في التطهير العرقي بالشيخ جراح والقدس ومجمل الأراضي المحتلة، وسُبل إلزام إسرائيل احترام الأمر الواقع في البلدة القديمة وعدم المساس بالمسجد الأقصى واحترام أماكن العبادة المسلمة والمسيحية.

كما ناقش الطرفان ضرورة البدء في حملة دولية لإعادة الإعمار في غزة ومساعي القيادة الفلسطينية لعقد مؤتمر دولي للسلام، بهدف إيجاد حل سياسي شامل من خلال تطبيق القرارات والقانون الدولي.

وعبر زملط، خلال اللقاء، عن خيبة الأمل من تصريحات بعض المسؤولين البريطانيين الذين لم يأخذوا بعين الاعتبار العنف الذي تمارسه دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، مطالبا المملكة المتحدة بتطبيق القانون الدولي من خلال فرض العقوبات على دولة الاحتلال وحظر تصدير السلاح، ومنع دخول بضائع المستوطنات غير القانونية، وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، ودعم جهود دولة فلسطين لجلب مجرمي الحرب الإسرائيليين للمحكمة الجنائية الدولية، والاعتراف الفوري بدولة فلسطين والذي من شأنه التأكيد على جدية بريطانيا والمجتمع الدولي بخصوص رؤيتهم للحل السياسي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *