Connect with us

عربي ودولي

آلاف المهاجرين يصلون السواحل الإسبانية سباحة من المغرب

مدريد- (د ب أ)- قالت وسائل إعلام محلية اليوم الاثنين، إن عدة آلاف من المهاجرين من المغرب وصلوا إلى منطقة سبتة الإسبانية في شمال أفريقيا عن طريق السباحة على طول الساحل في البحر الأبيض المتوسط من بلدة فنيدق المغربية.        
وقد تفاجئت السلطات في سبتة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 85 ألف نسمة، بتدفق المهاجرين. ويشار إلى أن الحدود البرية مع المغرب مسدودة بسياج معدني مزدوج ارتفاعه 10 أمتار ويصعب تسلقه.
ولكن الشرطة المغربية لم تتدخل فيما كان لا يقل عن 2700 شخص قد سبحوا مسافة كيلومترين تقريبا، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية والمغربية.
وأعربت الحكومة المغربية عن انزعاجها لسماح إسبانيا بدخول إبراهيم غالي الامين العام لحركة جبهة البوليساريو التى تسعى لاستقلال الصحراء الغربية المتنازع عليها في شمال إفريقيا . ويعالج غالي من إصابته بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19- منذ نيسان/إبريل الماضي.
واستولت المغرب على الصحراء الغربية في عام 1975 بعد انسحاب إسبانيا من الإقليم وتطالب بأحقيتها في الإقليم كجزء من أراضيها.
فيما تسعى جبهة البوليساريو الانفصالية إلى استقلال الإقليوتقول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنه تم إحصاء ما مجموعه 416 مهاجرا في سبتة منذ بداية العام.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *