Connect with us

فلسطين

جبهة التحرير العربية تدعو لتشكيل لجان حراسة لمواجهة اعتداءات المستوطنين

رام الله- “القدس” دوت كوم- دعت جبهة التحرير العربية إلى تشكيل لجان حراسة ليلية في البلدات والقرى المتاخمة للمستوطنات، لمواجهة اعتداءاتهم على المساكن والمواطنين والتي أصبحت بشكل يومي.
جاء ذلك في تصريح صحفي للمتحدث الرسمي باسم جبهة التحرير محمود الصيفي مساء أمس الأحد.

وقال إن اعتداءات المستوطنين ازدادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث اعتدى عشرات المستوطنين من مستوطنة “يتسهار” القريبة من عصيرة القبلية جنوب نابلس، ليلة السبت الماضية، على مساكن المواطنين، حيث حاولوا حرق منزلين يعودان للمواطنين مجدي إبراهيم محمد مخلوف وقاسم محمد حسن صالح، لكن أهالي القرية تصدوا لهم ولاذوا بالفرار.


ونفذ مستوطنون من مستوطنات “عادي العاد”، و”احيا” و”كيدا” الأسبوع الماضي، أعمال عربدة في قرية جالود جنوب مدينة نابلس وهاجموا منازل المواطنين وسياراتهم بالحجارة، ما أسفر عن أضرار وتكسير لنوافذ المنازل والسيارات، كما نفذ المستوطنون اعتداءات على سيارات المواطنين في الشوارع الرئيسية ما بين المدن الفلسطينية في قلقيلية، وجنين، ونابلس، وطولكرم، ورام الله، وبيت لحم وبيت جالا، وفق الصيفي.

وأمام هذه الهجمات والاعتداءات اليومية من قبل المستوطنين، والتي تأتي بتشجيع من حكومة الاحتلال وبمساندة من الجيش أيضًا، تؤكد جبهة التحرير العربية على ضرورة تشكيل لجان حراسة ليلية للتصدي لاعتداءات المستوطين، والتي غالبا ما يتم تنفيذها تحت جنح الظلام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *