Connect with us

فلسطين

اعتداءات للمستوطنين في الخليل ونابلس

مستوطنون يقتلعون ويحطمون 50 شجرة زيتون جنوب الخليل

 رام الله- “القدس” دوت كوم- اقتلعت وحطمت مجموعة مستوطنين، اليوم الاثنين، عشرات أشجار الزيتون في منطقة هريبة النبي شرق يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لـ”وفا” إن مجموعة من مستوطني مستوطنتي “سوسيا” و”لصيفر” المقامتين عنوة على أراضي المواطنين شرق بلدة يطا، اقتلعت وحطمت ما يزيد عن 50 شجرة زيتون في تجمع “هريبة النبي” تعود ملكيتها لعائلة رشيد.

وأشار إلى أن اقتلاع أشجار الزيتون في المنطقة تكرر عدة مرات خلال الأعوام القليلة الماضية، موضحا أن اعتداءات المستوطنين تهدف إلى تهجير السكان الفلسطينيين من أراضيهم لتنفيذ مخططات استيطانية جديدة ولتوسيع المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم.

وناشد العمور كافة المؤسسات الوطنية والحقوقية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الممارسات التي وصفها بـ”الهمجية” والتي تدل على بلطجة المستوطنين المدعومين من حكومة الاحتلال.

مستوطنون يهاجمون عينابوس ويشعلون النار في أراضٍ زراعية جنوب نابلس

وفي قرية عينابوس جنوب نابلس، هاجم مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من مستوطني مستوطنة” يتسهار” هاجمت أطراف القرية من الجهة الشمالية الغربية، وأحرقت مناطق زراعية، وسط إطلاق الرصاص، وبحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، أكد دغلس أن مستوطنين من مستوطنة “براخا” أضرموا النار في الجهة الشرقية لبلدة عراق بورين جنوب نابلس، الأمر الذي أدى إلى احتراق عشرات الأشجار في المنطقة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *