Connect with us

فلسطين

4 أسرى يدخلون أعواما جديدة

جنين -“القدس” دوت كوم- علي سمودي – دخل أربعة أسرى اعواماُ جديدة في سجون الاحتلال خلال فترة عيد الفطر السعيد وهم : الاسير محمد قاسم احمد العارضة من بلدة عرابة بمحافظة جنين، ودخل عامه العشرين في سجون الاحتلال وهو محكوم بالسجن المؤبد 3مرات اضافة لـ20 عاما وقد تعرض للمطاردة والاستهداف لعدة سنوات .
الاسير خليل مصباح خليل موسى من مخيم جنين، دخل يوم الجمعة الماضي عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال منذ اعتقاله بتاريخ 14/5/2003 ، بعدما طورد خلال انتفاضة الاقصى وتعرض للاصابة وعدة محاولات اغتيال كما وعانى خلال اعتقاله من عدة امراض واهمال صحي، ويقبع حاليا في سجن جلبوع علما انه محكوم بالسجن 20 عاما.
وصبيحة اليوم الاول من عيد الفطر السعيد ، دخل الأسير المقدسي أيمن عبد المجيد عاشور سدر (55 عامًا) عامه السابع و العشرين على التوالي داخل سجون الإحتلال.
واُعتقل الأسير سدر بتاريخ 13/5/1995 أثناء عبوره من حاجز إيرز الإحتلالي بعد زيارته لقطاع عزة، حيث تعرض لتحقيقٍ طويلٍ و قاسٍ استمر مدة خمسة أشهر.
ويُعتبر سدر من قدامى الأسرى، وسبق له أن اُعتقل مدة ستة أشهر في العام 1991 بتهمة مشاركته في فعاليات الإنتفاضة عام 1987 ، علما انه متزوج وأب لشاب إسمه محمد و عند اعتقاله لم يكن يتجاوز عمره عدة أشهر.
وتعرض سدر للإهمال الطبي، فقد عانى مرارا من مشاكل في الكلى و آلام بالمفاصل، و قبل عدة أشهر أُصيب بالكورونا التي تسببت له بجلطة رئوية حادة اوصلته لمرحلة الخطر الشديد، مكث على اثرها في العناية المكثفة في مستشفى سوروكا ، وقد تنقل في كافة السجون و يقبع حاليا في سجن ريمون الصحراوي.
ودخل الأسير عصام صالح عيد جلايطة والبالغ من العمر (43 عامًا) من أريحا عامه الـ21 على التوالي في سجون الاحتلال، منذ اعتقاله في تاريخ 16/5/2001، وهو محكوم بالسّجن لمدة 27 عامًا ، وخلال سنوات اعتقاله فقد والدته، كما حصل على شهادة الثانوية العامة، وأكمل دراسته الجامعية، وحصل على شهادة البكالوريوس تخصص خدمة اجتماعية ويقبع اليوم في سجن “ريمون”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *