Connect with us

اقتصاد

طيران الفلبين تجري محادثات لإعادة بعض الطائرات

مانيلا – “القدس” دوت كوم – (د ب أ)- تجري شركة الخطوط الجوية الفلبينية محادثات مع مؤجرين لطائراتها بشأن تقليص حجم أسطولها وإعادة بعض الطائرات كجزء من عملية إعادة الهيكلة، حسبما قال رئيس الشركة جيلبرت سانتا ماريا في مقابلة مع شبكة سي إن إن الفلبين.
وقال سانتا ماريا إن الشركة تكثف عمليات الشحن وتقوم بتسيير رحلات جوية إلى وجهات جديدة، لا سيما إلى منطقة المحيط الهادئ، لتحقيق إيرادات.
وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء يوم الجمعة أن الشركة قد تعيد طائرتين من طراز إيرباص “SE A350” على الأقل إلى المؤجرين وأربعة طائرات بوينج 777 من عشر طائرات من هذا الطراز في أسطولها، نقلا عن بعض الأشخاص المطلعين على الخطة.
وقال سانتا ماريا لشبكة سي إن إن الفلبين إن شركة الطيران تدير السيولة وتحاول الاستمرار في الحصول على سماح من مؤجريها بشأن سداد إيجار الطائرات.
وسوف تنضم شركة النقل الجوي إلى عشرات من شركات الخطوط الجوية وغيرها من أعمال الطيران، في خفض الأسطول أو الاضطرار لإعادة الهيكلة بعد أن دمر وباء كورونا قطاع السفر العالمي.
وشكلت صناعة السياحة ما يقرب من 13% من الناتج المحلي الإجمالي للفلبين في عام 2019، وكان يوظف  5ر13% من القوى العاملة فيها. وبعد وباء كورونا، انخفض عدد الزائرين الدوليين بنسبة 82% العام الماضي إلى أقل من 5ر1 مليون شخص.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *