Connect with us

فلسطين

صور | عدوان إسرائيليّ يطال حرم جامعة القدس

دورية إسرائيلية أطلقت قنابل غاز بكثافة، ما أدى لاشتعال النيران في مبنى بالجامعة

رام الله – “القدس” دوت كوم – التهمت النيران مبنى “الكافتيريا” المركزية في حرم جامعة القدس ببلدة أبو ديس، بعد إطلاق دورية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال عددًا كبيرًا من قنابل الغاز والصوت تجاه الحرم الجامعي.

وأسفر إطلاق القنابل عن اشتعال الأشجار الحرجية المتاخمة للمبنى، ما أدى لانتقال الحريق إلى المبنى، وتسبب باشتعاله بالكامل وانهياره.


وساهمت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني ومئات الشبان من بلدة أبو ديس بإخماد الحريق، ومنع امتداده إلى أجزاء أخرى من الحرم الجامعي.

ويُشار إلى أنه تم تشييد هذا المبنى عام 2018، ويتألف من طابقين، ويتسع لمئات الزوار، ويتكون غلافه الخارجي من الخشب، وذلك لينسجم مظهره الخارجي مع الغابة الحرجية التي تحيط المبنى.

وحملت جامعة القدس سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء التي أوقعتها في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وطالت حرم الجامعة التي تحمل اسم عاصمة فلسطين.

وأكدت الجامعة أن هذه الممارسات لن تحيدها عن التمسّك بإداء رسالتها السامية بتوفير التعليم العالي النوعي للفلسطينيين، والاستمرار بالعمل بالمستوى الذي تستحقه القدس الذي تحمل الجامعة اسمها وتعمل منها ولأجلها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *