Connect with us

عربي ودولي

تقرير: نظام الرعاية الصحية الإيرلندي يتعرض لهجوم إلكتروني جديد

لندن- (د ب أ)- تكافح وزارة الصحة الأإرلندية ضد هجوم إلكتروني جديد، إذ تواجه الخدمة الصحية في البلاد يوماً ثالثاً من الاضطراب بعد أن جعل القراصنة السلطات تضطر إلى إغلاق أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها، وفقاً لتقرير لشبكة “أر تي اي نيوز” اليوم الأحد.
ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن التقرير أن وزارة الصحة تعرضت لهجوم مشابه لفيروس الفدية الذي تعرضت له الأسبوع الماضي الهيئة التنفيذية للخدمات الصحية في البلاد، وأن الوزارة أغلقت أنظمتها أيضا. ولم يتسن الوصول إلى وزارة الصحة على الفور للتعليق خارج ساعات العمل العادية.
وقالت الهيئة التنفيذية للخدمات الصحية عبر موقعها على الإنترنت اليوم الأحد: “هناك إلغاءات في جميع خدمات العيادات الخارجية مع إلغاء واسع النطاق لخدمات الأشعة”.
وأضافت أن معظم المواعيد الافتراضية ستمضي قدما كما هو مخطط لها، مع إلغاء بعضها، في حين أن البعض الآخر قد يتم التعامل معه عبر الهاتف.
وأعلنت الهيئة أن مواعيد التطعيم والفحوص الخاصة بكورونا سارية، ولكن قد يكون هناك بعض التأخير في الحصول على النتائج. وأضافت أن تتبع المخالطين للمصابين بكورونا يعمل أيضا، على الرغم من أنه قد يستغرق وقتا أطول من المعتاد. ولم يتم نشر الأرقام الرسمية لحالات الإصابة بكورونا منذ يوم الخميس الماضي.
وأغلقت الخدمة الصحية في إيرلندا أنظمة الكمبيوتر الأسبوع الماضي وسط ما وصفته في تغريدة يوم الجمعة بأنه هجوم إلكتروني “كبير”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *