Connect with us

عربي ودولي

لبنان: وزيرة الدفاع تطالب المجتمع الدولي بوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية

بيروت- (شينخوا) طالبت وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر اليوم السبت، المجتمع الدولي بـ”وضع حد لجرائم إسرائيل وللخروقات الإسرائيلية المتمادية لسيادة لبنان والاعتداءات التي تطال اللبنانيين والفلسطينيين”.

ووصفت عكر في بيان أصدرته عقب استشهاد مواطن لبناني يوم أمس الجمعة بنيران الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بأنه “جريمة جديدة من جرائم إسرائيل ترتكب بحق المدنيين اللبنانيين كما الفلسطينيين في غزة والقدس المحتلة”.

وأضافت “إزاء ما يجري عند الحدود اللبنانية وفي الداخل الفلسطيني، لابد من التوقف أمام هذه الاعتداءات الوحشية والهمجية التي تطال العزل من المتظاهرين والمدنيين”.
واعتبرت أن “الإدانة قليلة أمام هذه المشاهد المروعة وأمام مقتل الشاب اللبناني محمد طحان وإصابة آخرين بجروح”.

وأضافت “نشجب وندين هذه الاعتداءات والخروقات المتمادية والمتكررة على أرضنا وأجوائنا وحدودنا والتي تعتبر خرقا لقرار مجلس الأمن 1701”.
وتابعت “نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة وضع حد لها والعمل على وقفها فورا ومطالبة إسرائيل بعدم تكرار هذه الاعتداءات وحثها على وقف التصعيد”.
وكان شاب لبناني قد استشهد وجرح آخر يوم أمس، خلال وقفة احتجاحية لمتظاهرين لبنانيين جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي نيرانه باتجاههما لدى محاولة مجموعة من المتظاهرين المتضامنين مع الفلسطينيين في غزة عبور الشريط الحدودي من الجنوب اللبناني إلى الأراضي المحتلة.

وإثر ذلك حثت قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان “يونيفيل” في بيان على التزام الهدوء على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة وتجنب التصعيد.
وأكدت اليونيفيل أنها على اتصال مباشر مع الأطراف وأنها “فتحت تحقيقا لتحديد الحقائق والظروف”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *