Connect with us

فلسطين

اتصالات كويتية سعودية لدعم الجهود الدولية لتهدئة الأوضاع بغزة

الكويت- (شينخوا)- أجرى وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، الجمعة، اتصالاً مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في إطار جهود الكويت لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة، بحسب بيان رسمي.
وقالت الخارجية الكويتية في بيان، إن “الاتصال يأتي لدعم الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع ووضع حد للتصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتنسيق الجهود بما يضمن سلامة الشعب الفلسطيني الشقيق ويحقن دماءه ويضمن حقوقه”.
وأشاد الشيخ أحمد الناصر بـ”الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في هذا الصدد على كافة الأصعدة”، مشيراً بالتقدير إلى الدعوة التي وجهتها المملكة لعقد اجتماع طارئ الأحد للجنة التنفيذية الوزارية مفتوحة العضوية في منظمة التعاون الإسلامي “لبحث التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتنسيق المواقف لوضع حد لذلك التصعيد”.
وخلال اليومين الماضيين، أجرى وزير الخارجية الكويتي اتصالات هاتفية مع وزراء خارجية عدة دول عربية في إطار مساعي بلاده لوقف التصعيد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية ووقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع بعد التطورات الأخيرة.
وقالت الخارجية الكويتية إن هذه الاتصالات تأتي في إطار المساعي والجهود التي تبذلها دولة الكويت لوقف التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى جهودها في دعم المساعي الدولية لوقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع والتنسيق حيال الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية.
والثلاثاء الماضي، أعرب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن “بالغ استنكاره وإدانته للتصعيد المأساوي لقوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى”.
وجدد الشيخ نواف الأحمد بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) “موقف دولة الكويت المبدئي والحازم تجاه مثل هذه الممارسات اللاإنسانية، وطالب سلطات الاحتلال بالتوقف عنها على الفور، واحترام حق الفلسطينيين بممارسة شعائرهم في القدس الشريف”.
كما أكد “وقوف دولة الكويت إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم كافة الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.
وفي اليوم ذاته، تظاهر مئات الكويتيين والأجانب في ساحة الإرادة وسط العاصمة الكويت، احتجاجا على الهجمات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وعلى اقتحام المسجد الأقصى.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *