Connect with us

فلسطين

تظاهرة أردنية عند الحدود دعمًا لفلسطين

من التظاهرات

عمان – “القدس” دوت كوم – شارك آلاف الأردنيين اليوم الجمعة، في مسيرة شعبية في منطقة الأغوار الجنوبية قرب الحدود مع فلسطين المحتلة نصرة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

المشاركون توافدوا، صباحاً إلى الحدود مع فلسطين، حاملين علم فلسطين، بالإضافة إلى لافتات منددة باعتداءات الاحتلال في القدس وعدوانه على غزة، وسواها من الشعارات التي أكّدت على حق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال والعودة.

وهتف المحتجون بعبارات ضد الاحتلال الإسرائيلي، مستنكرين العدوان على قطاع غزة والانتهاكات في المسجد الاقصى والقدس طالبوا بفتح الحدود، وحيوا الوحدة الأردنية الفلسطينية.

كما رددوا شعارات غاضبة إزاء ما يجري من تطورات، فيما شددوا على ضرورة ترجمة ما يصدر من بيانات وتصريحات إلى مواقف عملية.

ورددت الجموع، “الله أكبر الله أكبر ولله الحمد”، و”على الحدود على الحدود”، و”على الاقصى رايحين شهداء بالملايين”، وأدى المتواجدون في موقع الاعتصام صلاة الجمعة.

وندد المشاركون بالعدوان الاسرائيلي على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة، واكدوا دعمهم لصمود الاشقاء الفلسطينيين على ارضهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية، مؤكدين على الموقف الاردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ووقوف المملكة الكامل إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.

ويشهد الأردن منذ ما يزيد عن أسبوع فعاليات احتجاجية داعمة لفلسطين، فيما يطالب المشاركون بالفعاليات حكومة بلادهم باتخاذ موقف قوي إزاء ما يحدث في الأراضي المحتلة.

وعمت المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية اليوم الجمعة، محافظات المملكة رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والاعتداءات على المقدسيين والانتهاكات في المسجد الأقصى، وحي الشيخ جراح.

وشارك الآلاف من الأردنيين، في مسيرات تضامنية بعدة مناطق، ابرزها بدأت صباحا قرب الحدود الأردنية مع الأراضي الفلسطينية، بمنطقة الكرامة، واستمرت حتى بعد الظهر، حيث أدى المتظاهرون صلاة الجمعة.

وفي العاصمة الاردنية عمّان، انطلقت مسيرة تضامنية حاشدة من أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد، بعد صلاة الجمعة، شارك بها أعداد كبيرة من الأردنيين، وفي ذات الوقت بدأت وقفة تضامنية في ساحة مسجد الكالوتي قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت مظاهرة أخرى في منطقة مخيم الوحدات، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي، ومطالبة بقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الكرك نظمت فعاليات شعبية عقب صلاة الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى وذلك أمام المسجد العمري وسط المدينة.

وعبرت الفعاليات المشاركة عن شجبها واستنكارها للعدوان الإسرائيلي الغاشم على الأقصى وغزة دون مراعاة لأبسط المعايير الدولية لحقوق الانسان

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *