اطول رجل في العالم يبحث عن شريكة العمر وعن سيارة كبيرة

1046
اطول رجل في العالم يبحث عن شريكة العمر وعن سيارة كبيرة
اطول رجل في العالم يبحث عن شريكة العمر وعن سيارة كبيرة

لندن – القدس – عندما يكون المرء أطول رجل في العالم، فان مشاكل العائلة تصبح اكثر سهولة على الحل من غيرها. ويقول سلطان قوسن "كانوا يفيدون من طولي لتغيير مصابيح الضوء وتركيب الستائر".

وذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم ان سلطان قوسن الذي يبلغ طوله 8 اقدام (أي 2.5 مترا) يصعب عليه الدخول الى المحال التجارية. وهو يقول "لا استطيع ان اجلس داخل سيارة عادية. ولا استطيع ان اذهب للتسوق مثل الاخرين من الناس. ولا بد من حياكة ملابس خاصة لي، ثم انني لا احصل دوما على الازياء الحديثة. بل اكثر من ذلك انني اريد ان اتزوج. ويصعب علي ان أجد صديقة لي، فهن يشعرن دوما بالخشية مني".

وقد تملكت الصغار الدهشة وهو يمشي ببطء قرب جسر القلعة بالعاصمة البريطانية، وقد بدا لهم طويلا بل اطول مما تصوروه لكن ذلك لم يمنعهم من التحلق حوله.

قالت الطفلة مارلي برادبيري (9 سنوات) "لكأنه قلعة تقف على قدمين. ولعله يحتاج الى اعمدة النور ليستخدمها عصيا للمشي".

اما جوب هندرسون (11 سنة) فقد اصيب بـ "الذهول" وهو يتفحص قدم قوسن الذي يبلغ طولها 36.5 سنتمترا، وهي ايضا الاطول في العالم، وكذلك يديه وهما بطول 27.5 سم.

لم يكن قوسن اكثر طولا من زملائه اذ يقول "عندما كنت في العاشرة لاحظت ان طولي بدأ يزداد حقا. وذهبت الى الطبيب فاكتشف انني اصبت بورم يتسبب في ازدياد طولي".

فقد تضررت غدته النخامية بسبب الورم وبدأت تضخ الكثير من هرمونات النمو، واصبح قوسن اطول واطول. وعندما كان الصغار لا يزيد طولهم عن 4 أقدام، كان طوله 6 أقدام.

"كان الصغار يسخرون مني، وكان وضعا صعبا للغاية. ولكنني الان اشعر بالافتحار لما اتمتع به من طول". ولم يتوقف عن النمو الا بعد عملية جراحية استؤصل فيها الورم العام الماضي.

وكان المسؤول الاول عن قيود غينيس العالمية كريغ غلينداي قد سافر في وقت سابق من هذا العام الى تركيا للتحقق من الانباء التي تحدثت عن حجم قوسن.

ووفق انظمة غينيس فانه لا بد من قياسه ثلاث مرات في يوم واحد ويعتبر المعدل هو الرقم الرسمي.

وقد تفوق قوسن بطوله على الرقم القياسي للطول الذي سجله الراعي الصيني باو كسيشون وهو 7 أقدام و9 بوصات. وهناك شخص اوكراني يدعى ليونيد ستادنيك يقول ان طوله يبلغ 8 ادقام و5 بوصات، لكنه يرفض ان يخضع للقياس من هيئة مستقلة.

ويقول غلينداي "سجلاتنا تدل على ان هناك عشر حالات مؤكدة او معتمدة في التاريخ البشري التي وصل فيها الطول الى 8 أقدام او اكثر".

وبدأت العروض تنهال على قوسن، فمالك مجلة "أغلي" مارك فرينش يريد التعاقد معه، ويقول ان قوسن قد يحصل على دخل يتراوح بين ألف و عشرة الاف جنيه في اليوم نتيجة العقود التجارية "وقد يحل بذلك مشكلة الصديقة".

1046
0

التعليقات على: اطول رجل في العالم يبحث عن شريكة العمر وعن سيارة كبيرة